كسر حماية (iPhone OS 4.0 (jailbreak بعد بضع ساعات فقط من صدوره!

تم كسر حماية الإصدار 4.0 الجديد من نظام تشغيل iPhone بعد بضع ساعات من إعلان Apple عن طرح النسخة Beta منه للعموم، وتناقلت شبكات torrent ملف باسم iPhone2,1_4.0_8A230m_Restore.ipsw.


وفقاً للبيانات التي تم تناقلها فإن المسؤول عن هذا العمل يطلق على نفسه اسم MuscleNerd والمنتمي إلى مجموعة من القراصنة المختصين بعمليات التطوير والتعديل على iPhone تطلق على نفسها اسم iPhone Dev Team، حيث قام بنشر مقطع فيديو على YouTube يظهر بشكل جلي أنه قام بتثبيت برامج غير موافق عليها من قبل Apple على النظام الجديد.

لكن، هناك أمران لنتذكرهما:

أولاً، أن Apple قامت بنشر هذا الإصدار بشكل مستبق جداً لطرح الإصدار الرئيسي المعتمد لنظام التشغيل الخاص بـ iPhone، لذا فمن المستبعد أن تقوم بطرح أي تقنيات حماية جديدة ضمن هذا الإصدار وتعطي القراصنة فرصة أكبر ليعملوا على قرصنة الإصدار الرئيسي عند طرحه بشكل مستبق.

ثانياً، الـ Jailbreakers يعلمون هذه الحقيقة وبالتالي لو نشروا تفاصيل الثغرة التي قاموا باستغلالها على العلن فإن Apple ستقوم مباشرة بترقيعها في الإصدار الرئيسي، هذا إن لم تكن Apple على علم مستبق بهذه الثغرة وتسعى إلى إغلاقها في الإصدار المعتمد.

لذا لا يمكننا التكهن مسبقاً بأن هذه العملية ستكون هي الضربة القاضية للإصدار 4.0 من نظام تشغيل iPhone الجديد. لعبة القط والفأر بين Apple والـ Jailbreakers ما زالت مستمرة، وما يحدث حالياً هو مجرد مناوشات.

الفيديو التالية هي التي نشرها الـ Jailbreakers لتبيين كسرهم للنظام


يمكن قراءة المزيد حول الخبر من هنا